عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-01-2021, 04:25 PM
الصورة الرمزية admin
admin 
✯ ادارة المنتدى ✯
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
الدولة: مصر
المشاركات: 733
معدل تقييم المستوى: 10
admin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to behold


Info ماهي المنتديات ؟ ماذا تعرف عن المنتديات بشكل عام

 

ماهي المنتديات ؟ ماذا تعرف عن المنتديات ؟

مُنْتَدَىٰ أو مُلْتَقىٰ الإنترنت قد يكون جزءاً من موقع متكامل وقد يكون المحتوى الوحيد للموقع، والمنتديات الحديثة ما هي إلا تطوير لتقنية اليوزنت التي اندثرت. عَرفت المنتديات الحديثة انتشارا أوسع بكثير من التقنية الأم اليوز نت. وهو اجتماع افتراضي في مكان واحد بخلاف دردشة الإنترنت التي هي تواصل افتراضي في مكان وزمان واحد، باعتبار المكان هو الصفحة.

هو موقع على الإنترنت يتجمع الأشخاص من ذوي الاهتمامات المشتركة يتبادلوا الأفكار والنقاش عن طريق إنشاء موضوع من قبل أحد أعضاء المنتدى، ومن ثم يقوم باقي الأعضاء بعمل مشاركات وردود داخل الموضوع للنقاش مع صاحب الموضوع.سواء بشكره على المعلومات التي قدمها بموضوعه أو نقده والتعليق على ما كتبه فيه. وهو أشبه بالمنتدى على أرض الواقع

ان المنتدى هو مكان للتحاور والنقاش حول عدة امور بين اناس متفقين او مجتمعين على فكر ما ولكن ما يخفى على الكثير أن التقنية المستخدمة فى المنتديات ما هى الا تحديث وتطوير للتقنية العبقرية اليوزنت التي ولدت سنة 1980
أتت تسمية المنتدى مترجمة من كلمة Forum

الحاكم أو المسؤول خطبة. كما يتجمع فيها السكان للإدلاء بأصواتهم للمرشحين لحكم المدينة أو البلاد.أما التسمية العربية فقد أتت من النادي أو الندوة فدار الندوة مثلاً كانت مكان تجمع وجهاء مكة وتداولهم في الأمور، وأصل كلمة نادى أو ندوة في اللغة العربية هو نداء، حيث ينادى فيه الناس بمقاله أو أي شيء آخر. وتسمى المنتديات بأسماء مختلفة وعادة ما تكون على اسم النطاق.
قواعد المشاركات فى المنتديات

أغلب المنتديات على الشبكة العنكبوتية تتطلب عند التسجيل الموافقة على لائحة من القواعد والشروط التي يجب على العضو أن يلتزم بها إبان تصفحه أو مشاركته بالموقع، ومن هذه القواعد نذكر:
  • عدم نقل اي محتوى محمي بحقوق التأليف بدون ترخيص من المؤلف.
  • عدم التلفظ بكلام مناف للأخلاق والآداب العامة واحترام كل أعضاء المنتدى.
  • عدم المشاركة بمواضيع تدعو إلى العنف والكراهية والعنصرية.
  • قد يكون ضمن الشروط عدم وضع اي معلومات شخصية عن نفسك قصد الحماية من المتطفلين في المنتدى.
وبالمقابل تفرض أو تفضل بعض المنتديات أن تكون المشاركات بالأسماء وأحياناً الصور الحقيقية
ملاحظة: يؤكد الموقع أسفل شروط المشاركة بالمنتدى على أن إداريي الموقع ومشرفيه لا يتحملون مسؤولية مشاركات الأعضاء فالعضو هو المسؤول الوحيد على مشاركاته.

تركيبة المنتدى وأقسامه

أغلب المنتديات تتكون من أقسام أو فئات، إذ إن الفئة تجمع العديد من المنتديات المتصلة مضمونا.أما المنتدى فيمكن أن يكون منتدىً رئيسياً أو منتدى فرعياً. ويحتوي المنتدى على مواضيع الأعضاء، وأسفلها ردود ومشاركات الاعضاء حول هذا الموضوع بالذات. وهناك أنواع من المواضيع الخاصة التي تظهر فقط لكاتبها ولمدير القسم، أو مواضيع تحوي استفتاء يطلب من الأعضاء التصويت لأخذ رأيهم حول موضوع ما، وغالباً ما يمكن تحويل أي موضوع عادي إلى استفتاء متعدد الخيارات. مثال عن تركيبة منتدى:


الموضوع الأصلي : ماهي المنتديات ؟ ماذا تعرف عن المنتديات بشكل عام || الكاتب : admin || المصدر : منتدى مجمع التطوير

 


التوقيع

رد مع اقتباس