عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-30-2021, 02:29 AM
الصورة الرمزية الادارة كريم
الادارة كريم 
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: May 2021
الدولة: مصر
المشاركات: 397
معدل تقييم المستوى: 20
الادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to behold


افتراضي الشبكات والاتصالات Networking and Communication

 

الشبكات والاتصالات Networking and Communication
الشبكات والاتصالات Networking and Communication




اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	mojam3.png
المشاهدات:	0
الحجـــم:	614.4 كيلوبايت
الرقم:	590


نحن نعيش في عالم من التطورات التكنولوجية حيث ندين بالكثير منه للتواصل. لقد مكنتنا الشبكات من التواصل مع الناس في الأراضي البعيدة في غضون ثوانٍ. لم يكن هذا ممكنا في السنوات السابقة. يمكننا التحدث بسهولة إلى عائلتنا وأصدقائنا الذين يعيشون بعيدًا عنا. ليست فقط الرسائل التي يتم مشاركتها ولكن أيضًا البيانات. شبكة الكمبيوتر (مثل شبكة البيانات) هي وسيلة اتصال تسمح لأجهزة الكمبيوتر بتبادل البيانات. شبكة الكمبيوتر الأكثر شهرة هي الإنترنت.



الشبكة عبارة عن مجموعة من العقد والروابط التي تتصل بها. هناك نوعان من اتصالات الشبكة: السلكية واللاسلكية. توفر الشبكات السلكية للمستخدمين الكثير من الأمان والقدرة على نقل البيانات بسرعة وسهولة. عادة ما تكون الشبكات السلكية أسرع من الشبكات اللاسلكية. هناك ثلاثة أنواع من الأنظمة التي يستخدمها الأشخاص لإعداد شبكة سلكية. أحد الأنظمة الثلاثة هو نظام Ethernet الذي يستخدم نظام النقل القائم على النحاس أو المحوري. الكبل الأكثر شيوعًا لأنظمة Ethernet هو UTP (زوج مجدول غير محمي). تستخدم الشبكة اللاسلكية أو الشبكة المحلية اللاسلكية (LAN) موجات الراديو للاتصال بأجهزة الكمبيوتر والأدوات الذكية الأخرى. تتمتع الشبكات اللاسلكية بالعديد من الفوائد مثل التنقل والإنتاجية والأمان والفعالية من حيث التكلفة. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من اتصالات الشبكة: LAN و WAN و MAN. في الشبكات ، يتم تمرير المعلومات / البيانات في شكل حزم.



هناك أنواع عديدة من هياكل الشبكات. يشمل بعضها شبكة الحافلات وشبكة النجوم والشبكة الحلقية والشبكة المتشابكة وشبكة الأشجار. تعني شبكة الحافلات أن كل حركة المرور موزعة بالتساوي على جميع العقد. في شبكة النجوم ، يتم توصيل كل عقدة بعقدة مركزية حيث توفر العقدة المركزية اتصالًا مشتركًا لجميع العقد الأخرى. في الشبكة الحلقية ، يتم توصيل كل عقدة بنقطتين أخريين بالضبط لنقل البيانات. في الشبكة المعشقة ، يمكن توصيل كل عقدة ببعضها البعض فقط أو بالعديد من العقد الأخرى. شبكة الأشجار عبارة عن مزيج من طوبولوجيا الحافلات والنجوم.



في الختام ، تعتبر شبكة الكمبيوتر موضوعًا مثيرًا للاهتمام للغاية. من أين يمكننا أن ننظر في كيفية نقل البيانات عبر الويب وكيف تتواصل العقد مع بعضها البعض. يوضح لنا هذا كيف يتواصل الناس مع بعضهم البعض على نطاق هائل.


تحياتي للجميع ,



الموضوع الأصلي : الشبكات والاتصالات Networking and Communication || الكاتب : الادارة كريم || المصدر : منتدى مجمع التطوير

 

رد مع اقتباس