عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 04-17-2021, 09:30 PM
الصورة الرمزية admin
admin 
✯ ادارة المنتدى ✯
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
الدولة: مصر
المشاركات: 733
معدل تقييم المستوى: 10
admin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to beholdadmin is a splendid one to behold


Smile أسرع دول العالم في الإنترنت الارضي 2021

 

تم الكشف عن تقرير متوسط سرعة خدمة الإنترنت الأرضي ADSL خلال ديسمبر الماضي على مستوى 176 دولة حول العالم وفقا لمؤشر قياس سرعة الإنترنت” speed test “.

وجاءت تايلاند فى المركز الأول بمتوسط سرعة للخدمة بلغ 308.35 ميجابت ، تلتها سنغافورة فى المركز الثاني بـ 245.31 ميجابت ، ثم هونج كونج ثالثا بـ 226.80 ميجابت.

واحتلت رومانيا المركز الرابع فى متوسط سرعة خدمة الإنترنت الثابت خلال الشهر المنصرم إذ سجلت 190.60 ميجابت ،أعقبتها سويسرا فى المركز الخامس بـ 188.88 ميجابت.

وحصدت الدنمارك المركز السادس بـ185.36 ميجابت تلتها المجر سابعا بـ 183.29 ميجابت، أعقبتها فرنسا فى المركز الثامن بـ 178.87 ميجابت.

بينما اقتنصت موناكو الفرنسية المركز التاسع مسجلة متوسط سرعة للخدمة بلغ 175.52 ميجابت ، وجاءت أمريكا فى المركز العاشر بـ 173.67 ميجابت.

كيفيه فحص سرعه الانترنت المنزلي لديكم

فحص سرعة الإنترنت عن طريق مواقع مخصّصة

إنّ مواقع فحص سرعة الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكيّة الخاصّة بفحص السرعة تُعتبر من الأدوات سهلة الاستخدام والفهم لمعرفة سرعة الإنترنت، ويمكن استخدام تلك المواقع من خلال اتباع الخطوات الآتية: اختيار موقع من مواقع اختبار سرعة الإنترنت، مثل: موقع SpeedOf.Me، فجميعها تؤدي المهمّه ذاتها. بعد اختيار الموقع والدّخول عليه، يجب اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لعمل اختبار سرعة الإنترنت. تفحص أغلبية مواقع فحص السرعة نطاقي التحميل والتنزيل بنقرة واحدة. بمجرد انتهاء الاختبار، تظهر النتيجة على الشاشة موضّحة سرعة الإنترنت. يمكن حفظ صور النتائج على الكمبيوتر بهدف تَتبُع سرعة الإنترنت على الجهاز، وهنالك مواقع تحفظ نتائج الاختبارات السابقة تلقائياً في خوادمها.

استخدام أوامر دوس DOS

يكون الإنترنت بطيئاً جداً في بعض الأحيان، حتى إنّه لا يوفّر الوصول إلى خدمة فحص السرعة عن طريق الإنترنت، ففي هذه الحالة يمكن استخدام مُوجِّه أوامر دوس (DOS) للتحقّق من الاتصال بالإنترنت وفحص السرعة التي يستخدمها، وذلك باتباع الخطوات الآتية: إغلاق جميع البرامج النشطة، تحديداً البرامج المتصلة بالإنترنت أو التي تنقل البيانات عبر الإنترنت. االضغط على زر ابدأ (Start)، ومفتاح R في الوقت ذاتِه لفتح نافذة التشغيل. كتابة cmd في مربع حوار التشغيل (run)، ثمّ الضّغط على مفتاح (Enter) لفتح مُوَجِّه الأوامر. كتابة كلمة ping متبوعّةً بأيّ عنوان ويب، مثل: www.google.com، ثمّ الانتظار بضع ثوانٍ لاختبار السرعة، وعرض تقديرات الحد الأدنى والأعلى والمتوسط المستغرق لإرسال الإشارة والحصول على استجابة، كما تُقاس السرعة بالمللي ثانية (milliseconds).

فحص السرعة في نظام ويندوز

يمكن فحص سرعة الإنترنت في نظام التشغيل ويندوز (Windows)، وذلك باتبّاع الخطوات الآتيّة: النقر بزر الماوس الأيمن على رمز Wi-Fi الموجود في الزاوية اليمنى أسفل الشاشّة. بعد ذلك يجب النقر على خيار مركز الشبكة والمشاركة (Open Network and Sharing Center). النقر على اتصال Wi-Fi لتفتح نافذة الحالة التي تعرض سرعة الاتصال الحاليّة، كما يمكن النقر فوق زر تفاصيل (Details) لمعرفة المزيد من التفاصيل، مثل: عنوان IP. تظهر السرعة بالميغابت في الثانية، حيث إنّها تتراوح ما بين 20-450 (Mbps) إذا كان الكمبيوتر متصلاً بشبكة لاسلكية من نوع (802.11n)، وقد تصل إلى 1300 ميغابت في الثانية في حال استخدام شبكة (802.11ac).


الموضوع الأصلي : أسرع دول العالم في الإنترنت الارضي 2021 || الكاتب : admin || المصدر : منتدى مجمع التطوير

 


التوقيع

رد مع اقتباس