الرئيسية المنتدى مركز رفع الصور صفحتنا على الفيس قناة اليوتيوب صفحتنا على تويتر واتس اب قوانين المنتدى
منتدى مجمع التطوير    

العودة   منتدى مجمع التطوير > المنتـدي العـام > القسـم الإسـلامي

الملاحظات

القسـم الإسـلامي كل ما يختصم ويهتم بموضوعات الدين الاسلامي الحنيف من قرآن كريم واحاديث نبوية وتفسير وفقه وسنة واحكام الدين والفتاوى وراى علماء الامة(يمنع نشر الموضوعات دون اسناد أو مراجع وتوثيقات ومصادر )

آخر 10 مشاركات افعل الخير ولا تنظر جزاءه الا من الله (الكاتـب : admin - مشاركات : 0 - المشاهدات : 55 - الوقت: 08:12 PM - التاريخ: 07-27-2021)           »          دليلك لبناء الباك لينك Backlink لموقعك بطريقة صحيحة (الكاتـب : admin - مشاركات : 2 - المشاهدات : 297 - الوقت: 10:15 PM - التاريخ: 07-26-2021)           »          ملف ال robots.txt وتوجيه عناكب محركات البحث لموقعك (الكاتـب : admin - مشاركات : 2 - المشاهدات : 361 - الوقت: 01:24 PM - التاريخ: 07-21-2021)           »          أهلا وسهلا أليت تيم رياك (الكاتـب : رياك مشار - مشاركات : 2 - المشاهدات : 293 - الوقت: 05:58 PM - التاريخ: 07-03-2021)           »          تحميل لعبة فرايدي نايت فانكن Friday Night Funkin للكمبيوتر 2021 (الكاتـب : الادارة كريم - آخر مشاركة : admin - مشاركات : 2 - المشاهدات : 550 - الوقت: 10:41 PM - التاريخ: 07-01-2021)           »          برنامج البيع بالتقسيط مجاني مصمم بالاكسيس (الكاتـب : ابن الوليد - آخر مشاركة : admin - مشاركات : 1 - المشاهدات : 666 - الوقت: 04:37 AM - التاريخ: 06-25-2021)           »          الصحابي الجليل سعد بن معاذ الأنصاري (الكاتـب : admin - مشاركات : 0 - المشاهدات : 313 - الوقت: 01:25 AM - التاريخ: 06-25-2021)           »          كيفية صلاة الحاجة (الكاتـب : admin - مشاركات : 0 - المشاهدات : 281 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 06-25-2021)           »          Format FactoryV5.7.5.0 (الكاتـب : admin - مشاركات : 0 - المشاهدات : 326 - الوقت: 11:01 PM - التاريخ: 06-24-2021)           »          رجل أقسم بأن لا يتزوج حتى يشاور مائة رجل (الكاتـب : admin - مشاركات : 0 - المشاهدات : 328 - الوقت: 09:57 PM - التاريخ: 06-24-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-12-2021, 03:33 PM
الصورة الرمزية ابن الوليد
ابن الوليد 
::..مشرف برامج مايكروسوفت..::
 
تاريخ التسجيل: Mar 2021
الدولة: مصر
المشاركات: 160
معدل تقييم المستوى: 17
ابن الوليد is a splendid one to beholdابن الوليد is a splendid one to beholdابن الوليد is a splendid one to beholdابن الوليد is a splendid one to beholdابن الوليد is a splendid one to beholdابن الوليد is a splendid one to beholdابن الوليد is a splendid one to behold


Alert2 خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان

 



خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان

خالد الجريش
@den4me1435


بسم الله الرحمن الرحيم

أخي المبارك الكريم: أيام قليلة بقيت على قدوم ضيف عزيز مبارك طالما اشتاقت النفوس لقربه ولقائه والأرواح لبلوغه وبهذه المناسبة دونك خمس عشرة وصية أسأل الله تعالى أن ينفعني و إياك بها.
الأولى: هل أعددت نفسك وهيأتها لاستقبال هذا الشهر المبارك متعرفاً على أحكامه وآدابه متشوقاً لقربه مخططاً لاستثماره أرجو ان تكون كذلك.

الثانية: إن كتب الله لك بلوغ هذا الشهر المبارك فاجعل شعورك هذا يختلج شغاف قلبك وأسبغ به جوارحك فلعل هذا الشعور يؤسس لديك تأسيساً متيناً في إحاطة لحظات هذا الشهر ودقائقه بالتعبد لله تعالى وإن هذا الشعور لهو دافع كبير لأن ترتقي بنفسك سلّم الحزم والعزم ما أن تنتهي من عبادة إلا وتدخل في أخرى.

الثالثه: أقترح عليك برنامجاً كرؤية عامة ولك الحذف والإضافة حسب ما يناسب جدولتك وطبيعتك ففي القرآن مثلاً اجعل لك جزءاً مع كل وقت صلاة فتختم في كل ستة أيام ختمة وأما في الصلاة فلا تقلَّ عن (٤٠ ) ركعة في يومك وليلتك فالفرائض سبع عشرة والرواتب ثنتا عشرة والوتر مع التراويح إحدى عشرة فهذه أربعون وزد عليها ما يفتحه الله عليك في الضحى أو الدجى وأما في الذكر فاقتبس ما يمكن أن تثبت عليه في شهرك وتنطلق به بعد ذلك طوال عمرك كالتهليل ١٠٠ مرة والتسبيح ١٠٠ مرة والكلمات الأربع والاستغفار ونحوها من الذكر وعلى نحو هذا الجدول اجعل لك برنامجاً يتناسب معك في أبواب الخير ومجالاته الكثيرة.

الرابعة: اجعل شعارك الحزم والعزم مع النفس في تحصيل الخير والعمل الصالح فإن ساعات هذا الشهر سريعة التقضي ومن طبيعة النفس أنها تسير على ما اعتادت من صاحبها واحذر الضعف في ذلك لأن الضعف يتضاعف ولا يقف عند حد حيث إن الشيطان يسوقه سوقاً فكن حازماً مع نفسك واعلم أن مشقة الطاعة تزول و يبقى أجرها فتذكر هذا دائماً.

الخامسة: كم هو جميل جداً أن تنظر في كتب الفضائل الثابتة من الأقوال والأفعال وتجعلها منهجاً لك وتنطلق بها واحرص أكثر على مالم تكن تفعله قبل ذلك لعلك أن تستمر بتوفيق الله تعالى طوال عمرك على هذه المنهجية تحصيلاً للحسنات فإن فعلت ذلك فأنت على خير عظيم.

السادسة:
اعلم أن الشيطان سيستدرجك في لحظات هذا الشهر لتضييعها عليك فتذكر جيداً عداوته لك وأن بينك وبينه حرباً طويلة فلا تتنازل وإن ضيع عليك شيئاً فاستثمر لتعويضها لحظات أخرى فإنك بهذا تغيظه وتتغلب عليه وإن شئت أن تعلم حجم الحرب بينك وبينه فاقرأ سورة الحجر من آية ٣٦ إلى آية ٤٤ ففيها الخبر اليقين .

السابعة:
إن الشعور والاستشعار داخل العبادة مهم جداً بل هو لبها وصفوتها فاجعل ذلك في كل عباداتك لتحصل على أكبر قدر ممكن من الأجر والثواب وهذا الاستشعار لعظمة الله و أمره و نهيه في كل عبادة يجعلك مصفياً لها من الشوائب السلبية حاضر القلب مغلقاً لطرق دخول الشيطان إليك فتأمل هذا ولا تهمله .

الثامنة:
حاول في هذا الشهر المبارك أن تكثر من العبادات على جميع أنواعها قولية و قلبية و عملية فإن بعضها يقوي بعضاً و ينميه واحرص على أجمعها و أفضلها لأنه أكثرها أجراً .

التاسعة:
تاج الشهر هي العشر الأواخر منه فهي أفضله وصفوته فاستثمر جميع لحظاتها ليلاً و نهاراً وكانت العشر كذلك لأن فيها ليلة القدر وهي خير من ألف شهر فاحرص فهي أيام معدودة محدودة سريعاً ما تنتهي.

العاشرة: ليلة القدر خير من ألف شهر أي بما يعادل٨٣،٤ سنة فيا بشراك عندما تجتهد تلك الليالي لتصيب تلك الليلة وهذه الليلة ساعات قليلة تعمرها بطاعة الله فيكون لك هذا الثواب العظيم فما أيسره من عمل وما أعظمه من ثواب وأجر لمن تقبل الله منه نسأل الله أن يجعلنا كذلك .

الحادية عشرة:
قال تعالى { إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَىٰ } استشعر في جميع عباداتك أن الله يراك ويسمعك فلا تلتفت إلى غيره واجعل شعارك
( مخلصاً له ديني ) وحينها يتضاعف عملك ويتبارك وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.

الثانية عشرة:
العمل المتعدي نفعه إلى غيرك كدلالة الغير على الخير هو من الصدقات الجارية لك فاحرص على أن لا يمر عليك يوم أو يومان إلا وقد فعلت شيئاً من هذا فإنك حينها على خير عظيم.

الثالثة عشرة:
صدقة الفطر هي صاع من قوت البلد طهرة للصائم من اللغو و الرفث تدفع للفقراء ويسن دفعها قبل صلاة العيد ولا مانع من تقديمها قبل العيد بيوم أو يومين واحرص على إخراجها بحضور أولادك ليتعلموا أحكامها وفضلها وليتسابقوا على تعلم الفضائل والأحكام.

الرابعة عشرة:
( أمسك عليك هذا ) قالها النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ رضي الله عنه اجعل هذه العبارة شعاراً لك في حياتك عموماً وفي شهر رمضان خصوصاً في الإمساك عن الشر
فمن أمسك لسانه عن الشر لم يندم ففكر فيما تقول قبل أن تقوله.

الخامسة عشرة:
إن من علامة قبول الحسنة فعل الحسنة بعدها فلا تنس صيام الست من شوال فهي عن صيام شهرين ولا تقطع عملك الصالح الذي عملته في رمضان وليستمر معك فإنه ذخر لك تجده عند الله تعالى يوم القيامة.

وصَلَّى اللَّهُ وَسَلَّمَ على نبينا محمد


الموضوع الأصلي : خمس عشرة وصية لاستقبال شهر رمضان || الكاتب : ابن الوليد || المصدر : منتدى مجمع التطوير

 


التوقيع
ســبحان الله وبحــمده سبحان الله العــظيم
" يا حي يا قيوم ، برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين "
رد مع اقتباس
قديم 05-31-2021, 01:47 AM   #2
الادارة كريم
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية الادارة كريم
 
تاريخ التسجيل: May 2021
الدولة: مصر
المشاركات: 397
معدل تقييم المستوى: 18
الادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to beholdالادارة كريم is a splendid one to behold


افتراضي

تسلم يا غالي

جزاك الله كل خير
الادارة كريم غير متواجد حالياً
 
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

موقع ومنتديات مجمع التطوير موقع يختص بالبرمجة والبرامج المساعدة  للتصاميم والأدوات المساعدة ,مع تقديم العون والمساعدة لكل مبرمج من خلال الأقسام المحددة , كما نعرض الأعمال الجاهزة والمفتوحة المصدر. ويهتم أيضا بالتصاميم والجرافيك وبرامجها وعرض التصاميم وملحقات التصاميم والأدوات المساعدة .كما نتمنى التوفيق لنا ولكم مع أجمل تحية مقدمة منا. 

  • الرئــيســية

  • الــمنــتـدى

  • مركز الرفع

  • التسـجـيل

  • قوانين المنتدى

  • التعـلـيمـات

  • الترقيات

check pagerank

 Flag Counter

كلمة الإدارة  منتدى مجمع التطوير غير مسئول عن أي طرح من الأعضاء فتلك الموضوعات تعبر عن رأى صاحبها ومن خلال وضع قوانين وتعليمات المشاركة بالمنتدى نسعى جاهدين لتطبيق تلك التعليمات. والمنتدى أيضا غير مسئول عن أي اتفاق مالي أو تجارى بين الأعضاء وبذلك تعد هذه الصيغة إخلاء مسئولية من جانب إدارة المنتدى وفقنا ووفقكم الله لما فيه الخير
 
الساعة الآن 02:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمجمع التطوير